الاثنين، 22 نوفمبر 2010

إدراكٌ متأخر



في طفولتي .. كنت أشعر وأنني أميرة في البلاد.. الشمس تبتسم لي كلّ صباح ولا تشرق إلاّ عندما استيقظ أنا ..
والقمر بعيدً جداً لأنه يخشى المقارنة .. والبحر لا يهمس بأسراره إلاّ لي .. 
ولا يرسل أمواجه لتداعب قدماً إلاّ قدمي .. 
كنت أشعر وكأن الكون مخلوق لأجلي..!!
عندما فارقتي الطفولة .. أدركت أنني أميرة نفسي فقط..  
وأن الشمس لا تعرف الابتسام فما هي إلاّ كتلة من حميم ..
وأن القمر بعيداً جداً ليخفي وجهه القبيح المستور بقطعة نور .. 
وأني لا اهمس أسراري إلاّ للبحر .. 
بِتُّ أشعر أنني مخلوقة لأجل هذا الكون .. !!      

بعضُ الإدراكِ مؤلم .. و مؤلمٌ جداً إذا تأخر .. 


هناك 7 تعليقات:

  1. أنا أقر أن الإدراك مؤلم، ولكنه جميل أن ندرك -ولو متأخراً- أننا أدركنا ..

    خاطرة رائعة جداً ..
    من القلب خرجت ..

    ردحذف
  2. أخي محمد ..
    سعيدة لأن الخاطرة اعجبتك

    فعلاً .. جميل أن ندرك ولو متاخر ..
    قد نتالم قيلاً أو كثيراً .. المهم ان نقف على اعتاب
    الحقيقة ..
    :)

    ردحذف
  3. حبيبتى ... وصديقتي..
    اعجبتني خاطرتك .. ولامست قلبي
    ولكن ... كان في طياتها الكثير من الالم والحزن.
    والاستسلام لذالك الام ... ولم اعهد منك هذا.
    فانت الابداع بذاته وانت من تتحكم بالمواقف.


    افتكرت كلمة قيلت لي ... ولكن لم افتكر قائله
    لا تقل بان الجوا بارد ... ولاكن قل باني لم البس اليوم.


    جميل ان نكتب احيانا بعض ما نشعر من الام .. ولاكن ليس جميل ان نصدقه.


    احبك يا اميرتي واميرة هذا الكون.

    ردحذف
  4. حبيبتي حنان
    يالله .. اسعدني تواجدك هنا :X

    يبدوا أنني نسيت ارتداء معطفي في يوم حافل بالبرودة
    فأصابني ما أصابني .. اعدك ان ارتدي معطفي دوماً ..


    عزيزتي .. للأسف بعض الألم صادق ..
    لولا علمي بغربتك لأسهبت وثرثت .. تأكدي اني كما تركتني .. لا اعرف الاستسلام ..
    أُحِبك جداً :)

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. ))=
    كم هو جميل أن نظل في عالم الطفولة والخيال .. وأن لا نعلم حقيقة أشياء كثيرة .. وأن تظل الأشياء والمعاني من حولنا جميلة .. ساحرة ... باهرة .. مشعة بالجمال

    أحياناً أشعر أن إدراكنا للمعاني والأشياء من حولنا يجعل من المستحيل لنا أن نشعر بجمالها ، خاصة .. عندما تباغتنا الحقائق .. وتفاجئنا بأن الدنيا كلها عادية .. لا فيها سحر ولا جمال .. حتى أنها قد تبدو لنا بعد انكشاف الغمام أنها قبيحة في كثير من الأحيان

    هذا حال الدنيا .. لربما هو تذكير من الله عزوجل أن كل ما نراه في حياتنا إنما هو خداع بصري لا أكثر ولا أقل

    وأن الجمال الحقيقي الذي كنا نحسب أنفسنا نراه أو نحس به ونحن أطفال أو حتى لوقت قريب .. لن نشعر به في دار فانية .. بل سنشعر به فوق .. هناك .. مع الأحباب الحقيقيين .. مع الصدق مع الوفاء مع الحب .. مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والشهداء والصديقين والأنبياء .. مع الصحابة .. مع أبو بكر وعمر وعلي وعثمان وفاطمة وخديجة وعائشة وزينب ورقية والقاسم وعبد الله وإبراهيم والحسن والحسين .. رضي الله عنهم أجمعين .. وجمعنا وإياكم بهم في جنات عرضها السموات والأرض

    سلمت يمينك حبيبتي

    ردحذف
  7. صحيح .. ربما هي رسائل ربانية .. ربما
    شكراً على ردك الثريّ الجميل ..
    جمعنا الله بمن نحب في مستقر رحمته .. :)

    ردحذف

عزيزي القارئ .. رأيك محط اهتمامنا وتقديرنا .. فأكرمنا به.